مواقف ادارية

موقف 1
موظف لايستطيع الحضور في الوقت المحدد وهو الساعه السابعه ودائما يجد مشاكل من مديرة المباشر

فما كان له حل إلا الدخول على المدير الأكبر وهذا المدير بالمناسبه يكون المدير على هذا الموظف وعلى مديرة, وأخبره بأنه يعاني من الحضور في الساعة السابعة تماماً ولايستطيع وأنه حاول مراراً دون نجاح

فقال له هذا المدير : إذن متى تحضر دائماً ؟ فقال : في الساعه الثامنه ولكن سجل الحضور يسحب في الساعة السابعة والنصف، فقال له هذا المدير الحل سهل جدا ...فقال الموظف : ماهو ؟

فقال : ساقوم انا بالتوقيع عنك على انا تعدني بأن تحضر في الثامنه فقال ولك ذلك ...

وبالفعل ومن اليوم التالي يوقع المدير عنه ويحضر الموظف كما وعده وبعد هذا المسلسل اليومي 
خجل هذا الموظف وصار يحاول الحضور ليوقع قبل ان يوقع له هذا المدير ونجح في ذلك وأنحلت مشكلته.

هي مواقف إداريه منها الإيجابي ومنها السلبي ولاتخلو كل مؤسسه أو شركه أو وزاره من هذه العقليات المختلفه وهذا مايترتب عليه نجاح أو فشل هذه الإدارة ...

وفي قول إداري أو مثل إداري:

"أعطني مدير ناجح وعشرين موظف فاشلين ولاتعطيني عشرين موظف ناجح ومدير فاشل"...

فالمدير الناجح ينجح في رفع مستوى موظفيه سواء بتعامله وطرق عمله وكيفيه تطبيق الإجراءات وسياسة مبدأ الثواب والعقاب وكذلك بإنسانيته وتقديرة لأحوال الموظفين وقدراتهم الجسديه والذهنيه...





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق